• الساعة:
    11:03 AM
  • التاريخ:
    Tuesday 20 Aug 2019
  • الطقس:
     
242

السودان يؤكد وقوفه ضد التهديدات والتصرفات التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة العربية

01 Jun 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي

مكة المكرمة -أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس المجلس العسكري الانتقالي، وقوف السودان ضد التهديدات والتصرفات غير المسؤولة التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة العربية، خاصة الخليج العربي وجنوب البحر الأحمر ، واصطفافه  مع الشقيقتين المملكة العربية السعودية  ودولة الإمارات العربية لمواجهة  الاعتداءات التي تستهدفت  السفن وخطوط النقل وامن الحرمين  أي كان مصدرها.

وقال رئيس المجلس العسكري الانتقالي لدى مخاطبته جلسة القمة العربية الرابعة عشرة الطارئة بمكة المكرمة، أن السودان يؤيد كافة التدابير والإجراءات التي يتخذها الأشقاء لحماية الامن والاستقرار في المنطقة، وداعيا الى جعل الممرات الملاحية بعيدة عن الاستهداف العسكري، مطالبا القادة العرب بخروج القمة بقرارات صريحة تمنع تكرار هذه الاعتداءات.

وبشأن الموقف من الحرب في اليمن، جدد الفريق البرهان التزام السودان بالوقوف مع الحكومة الشرعية في اليمن وانه سيظل جزءا اصيلا من التحالف العربي الذى يعمل لاستعادة الشرعية وتحقيق الامن والاستقرار في اليمن الشقيق، ويدعو في الوقت ذاته إلى استئناف الحوار لحقن الدماء في اليمن وفق المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن ذات الصلة ونتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

 وأكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في خطابه أمام القادة والرؤساء العرب موقف السودان الثابت والراسخ في دعم الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وحرصه للوصول إلى سلام مستدام في كل من الشقيقة سوريا والشقيقة ليبيا مبنى على الحل السياسي بما يعيد الامن والاستقرار في البلدين.

 

إقرأ ايضا..

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

البرهان يؤكد أن القوات المسلحة شريك أصيل للشعب في التحرر وحامية للوطن

الخرطوم - أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في ، أن القوات المسلحة السودانية هي "شريك أصيل للشعب في التحرر"، وحامية للوطن دون ان تفقد مهنيتها أو إنضباطها ولم تنجر

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم