• الساعة:
    10:01 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 22 May 2019
  • الطقس:
     
76

اللجنة السياسية تستعرض مع القوى السياسية ترتيبات الفترة الانتقالية

09 May 2019 أخبار أعضاء المجلس العسكري الإنتقالي

الخرطوم- استعرضت اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي أمام  اللقاء التفاكري مع الاحزاب والقوى السياسية والكيانات والحركات والأفراد حول الرؤى المتعلقة بترتيبات الفترة الانتقاليه بقاعة الصداقه ظهر اليوم، استعرضت الخطوات التى قطعتها  المفاوضات مع قوى الحرية والتغيير بشأن ترتيبات هياكل الفترة الانتقالية والتى  كان آخرها رد المجلس العسكري الانتقالي  على الوثيقه المقدمة من قوى الحرية والتغيير، وأوضحت اللجنة انها ستلتقي  خلال الساعات القادمة قوى الحرية والتغيير لمزيد من التواصل والتفاوض للوصول الى توافق سياسي  يخرج البلاد من وهدتها ويرسي اسس نظام ديمقراطى يقود لانتخابات حره ونزيهة.

وقدمت اللجنة  خلال لقاء قاعة الصداقة، ملخصا حول الرؤي التى قدمتها القوى المختلفة حول ترتيبات الفترة الانتقالية، مشيرة  إلى أن هذه القوى  قدمت (١٧٧) رؤيه حول ترتيبات الفترة الانتقالية وهياكل الحكم  تمت دراستها وجميعها تعطى حلول  توافقيه.ولفتت اللجنة إلى  ان هناك رؤى اخري تم تقديمها تتعلق بالسلام والاقتصاد. موضحة أن الرؤى ركزت بصورة اساسية على مجلس السيادة والوزراء  والمجلس التشريعي الانتقالي  موضحا أن (١٢٦) من القوى التى قدمت رؤيتها  ترى أن يكون مجلس السيادة عسكريا صرفا، بينما ترى (٣٢) منها  أن يكون مجلسا مختلطا.

وأوضح الفريق الركن ياسر عبد الرحمن  العطا عضو المجلس العسكري الانتقالي، أن المجلس يرى أن شقة الخلاف مع قوى الحرية والتغيير  ليست كبيرة  وفى الإمكان  تجاوزها بمزيد من الشفافيه والنقاش. مؤكدا أن المجلس العسكري سيلتقي قوى إعلان الحرية والتغيير خلال الساعات القادمة لمواصلة النقاش حول بعض القضايا العالقة.

 ودعا الفريق ياسر القوى السياسية والكيانات إلى تشكيل لجنة  تنسيقية لتسريع  الاتصال  والتفاوض ومد المجلس  باسماء هذه اللجنة خلال ٢٤ ساعة حتى يتم  من خلالها طرح مختلف القضايا  والشواغل للوصول إلى توافق سياسي واجتماعي بشأنها .

 وكان الفريق الركن ياسر عبد الرحمن  العطا قد حيا  فى بداية اللقاء التفاكرى ، شهداء ثورة ديسمبر وترحم سيادته  على أرواحهم  وازجى امنياته بعاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

إقرأ ايضا..

الفريق الركن شمس الدين كباشى يلتقي مبعوث الاتحاد الافريقي

التقى عضو اللجنة السياسية الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالى الفريق الركن شمس الدين كباشى ، بالقصر الجمهورى اليوم مبعوث الاتحاد الافريقى

المجلس العسكري يقدم تنويراً لسفراء الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وكندا والممثل المقيم للأمم المتحدة

التقي الفريق الركن شمس الدين كباشي ابراهيم الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي ، بالقصر الجمهوري اليوم ،سفراء دول الاتحاد الأوروبي

المجلس العسكري يطلع سفراء الدول الآسيوية والإفريقية على آخر التطورات بالبلاد

التقي الفريق أول شمس الدين كباشي الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي ، بالقصر الجمهوري اليوم ، سفراء الدول الآسيوية والإفريقية المعتمدين

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم