• الساعة:
    10:08 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 22 May 2019
  • الطقس:
     
89

رئيس اللجنة الفئوية بالمجلس العسكري يؤكد حرص السودان على ترقية علاقاته مع كينيا

09 May 2019 أخبار أعضاء المجلس العسكري الإنتقالي

الخرطوم - أكد الفريق اول طيار ركن صلاح الدين عبد الخالق سعيد رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي حرص السودان على الارتقاء بمستوى علاقاته مع كينيا فى مختلف المجالات ، مشيرا إلى أن البلدين تجمعهما روابط تاريخه عميقة.

 وأوضح السفير آرون  سوقي سفير جمهورية كينيا بالخرطوم ،فى تصريح صحفي عقب  لقائه  رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري بالقصر الجمهورى اليوم ، انه يحمل رسالة صداقة ودعم من  الرئيس الكيني اوهورو كينياتا  للمجلس العسكرى الانتقالى تؤكد عمق العلاقات بين البلدين التى بدأت منذ ما قبل الاستقلال.

وعبر السفير الكيني عن أمل الرئيس كينياتا في أن يتمكن المجلس العسكري الانتقالي والشركاء الآخرين من خلال الحوار الجاري من الوصول إلى ترتيبات شامله تعزز مسيرة  الاستقرار والازدهار في السودان. مشيدا بالنهج السلمى للتغيير الاخير فى السودان.

 وأكد السفير آرون  سوقي  قوة العلاقات السودانية الكينية حرص بلادة على أمن واستقرار السودان، الذى قال أنه يمثل استقرارا  لكل القرن الافريقي وما حوله.  وأشار الى أن البلدين  يعملان معا فى عدد من الملفات من بينها  مكافحة الإرهاب وترسيخ السلام والاستقرار فى دولة جنوب السودان  و العمل على تحقيق السلام فى الصومال و مكافحة الجرائم العابرة للحدود.

 مضيفا، أن السودان وكينيا تجمعها علاقة تجارية واقتصادية متطورة خاصة أن السودان مستورد رئيسي للشاي الكينى.               

إقرأ ايضا..

الفريق الركن شمس الدين كباشى يلتقي مبعوث الاتحاد الافريقي

التقى عضو اللجنة السياسية الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالى الفريق الركن شمس الدين كباشى ، بالقصر الجمهورى اليوم مبعوث الاتحاد الافريقى

المجلس العسكري يقدم تنويراً لسفراء الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وكندا والممثل المقيم للأمم المتحدة

التقي الفريق الركن شمس الدين كباشي ابراهيم الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي ، بالقصر الجمهوري اليوم ،سفراء دول الاتحاد الأوروبي

المجلس العسكري يطلع سفراء الدول الآسيوية والإفريقية على آخر التطورات بالبلاد

التقي الفريق أول شمس الدين كباشي الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي ، بالقصر الجمهوري اليوم ، سفراء الدول الآسيوية والإفريقية المعتمدين

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم